الثلاثاء، 13 مايو 2008

اكتتاب في الساحة الشعبية,,


مهرجان الدوحة الماضي تمت دعوة الشاعر الشعبي السعودي مساعد الرشيدي الذي أبدى موافقته آنذاك , و لكنه لم يحضر في الوقت المحدد و (طنش) المهرجان و الأمسية و الجمهور , و قبل ذلك طنش اللجنة التي وجهت له الدعوة لإحياء أمسية شعرية .. و يبدو أن اللجان المسئولة عن تنظيم الأمسيات في مهرجان الدوحة لا تعتبر و لا تستفيد من الدروس السابقة, حيث قامت هذا العام بدعوة الرجل الذي أحرجها في العام السابق , ليتكرر نفس السيناريو من خلال عدم الحضور و التطنيش !


و بعد أن تكرر اعتذار مساعد الرشيدي للعام الثاني على التوالي .. أقترح في المرات القادمة - حتى تضمن لجنة الشعر الشعبي في مهرجانات الدوحة حضور شعراء - أن يكون هناك محفزات من النوع الذي لا يمكن مقاومته أبدا .. حيث أن جناح في فندق خمس نجوم و سيارة و سائق و تلفون و تغطية محترمة و حفاوة منقطة النظير لا تكفي عند بعض شعراء !!


على سبيل المثال لا الحصر , أقترح على منظمي الأمسيات التفكير بطريقة جديدة تشمل حوافز عصرية .. كأن يكون هناك اكتتاب جديد في قطر يتزامن مع وقت الأمسية حتى نضمن حضور جميع الشعراء .. و أجزم أن النتائج ستكون مرضية , حتى الذين لا تتم دعوتهم سيحضرون و سيتسببون بازدحام رهيب أمام مقار الاكتتاب و مقار الأمسيات .. و بما إن نواف الدبل اعتذر أيضا هذا العام , اقترح تحفيزه للحضور في العام القادم من خلال اشتمال الدعوة على إحياء أمسية و برنامج لتخسيس الوزن أيضا .. على سبيل المثال : أسكانه في آخر دور في الريتز و منعه من استخدام المصعد .. هذا بالإضافة إلى تفعيل الأساليب الأخرى كأخذ تعهدات على خطية على فئة الأشبال !


هو بالفعل أمر محير و مقرف في الوقت نفسه حينما يتم دعوتك من قبل جهة رسمية لها احترامها وتتخلف دون حتى تقديم اعتذار مقبول , وعلى أي حال كل ما أتمناه أن يكون هناك عقاب جيد لمثل هؤلاء وأقل عقاب يمكن تقديمه هو عدم دعوتهم أو استضافتهم في أي وسيلة إعلامية قطرية خاصة بالشعر مستقبلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق