الجمعة، 6 يونيو 2008

الفراعنه والموز ..

في ليلة من ليالي الطرب التي اعتاد فرعون على إقامتها في قصر شاطي النيل حيث تتمازج انواع الطرب بالشعر وأجتمع فيه افصح الشعراء وذوات الاصوات الشجية وفي ليلة من الليالي خطر على فرعون فكرة إقامة مسابقة ليختار شاعر يلقب بشاعر الفراعنة فنوديا في ارجاء المدينة عن هذه المسابقة والفائز سيحصل على لقب شاعر الفراعنة بالاضافة إلى مليون حبة تمر وتقدم للمسابة عدد كبير غفير من شعراء النيل وكان فرعون و الحكم الوحيد في هذه المسابقة .
عرف في المدينة شاعر له علاقة قوية مع الجن فقد نكح من الجن ثمانية وستون جنية واقتراح عليه مجموعة من رفاقه بالمشاركة في المسابقة .. وقضي الليل بكامله وهو يفكر مع أمير الجن فنكوش كيف يفوز باللقب حتى توصل إلى فكرة جهنمية .. وبدأ يستعد لتنفيذ الخطة ..
وجاء اليوم الموعود وعج القصر بالحضور والشعراء وحضر فرعون وجلس على كرسيه العاجي وبدأ الشعراء يلقون قصائدهم واحد تلو الآخر حتى جاء دور شاعر الجن فإذا بالحضور يصفق بحرارة ويقف للشاعر ويقفز ذهل فرعون من ردة فعل الحضور و ما الذي جعلهم يتغيرون هكذا فجأة فهل هذا الشاعر معروف بينهم ولم يكن يعرفه فرعون والكثير من التساؤلات التي دارت حول هذا الشاعر والقاء الشاعر قصيدته العريضة وتفاعل الجمهور أعلن فرعون بفوز شاعر الجن بلقب شاعر الفراعنة .. وبعد ان غادر الجميع طلب فرعون من شاعر الفراعنة عدم المغادرة والحضور إلى مجلسه الخاص ..
وسأله ما سر تفاعل الحضور معك ؟
قال له : أعطني الامان وأنا أقول لك الحقيقة
قال فرعون : لك ما طلبت
فقال شاعر الفراعنة : قررت ليلة المسابقة مع فنكوش مير الجن بأن يحضر لي كيلو من الموز فقد حرمت الموز على شعبك وهم يتلهفون لتذوقه وقمت بتوزيع الموز على الحضور قبل بدأ المسابقة وعندما جاء دور لم يكن ذلك التصفيق لي بل كان كل ذلك طلبا في المزيد من الموز .. وكنت اعلم مسبقا بأن حضور لا يعرف في الشعر شي قد يقف معك أن ارضيت رغبته هذا كل شي يا مولاي الأعظم ..
فرد عليه فرعون : أكنت استضيف في قصري ................. ؟
فقال له شاعر الفراعنة : نعم بكل اسف وكنت أنت احدهم ..
فطلب فرعون من شاعر الفراعنة مغادرة مدينة النيل ولا يعود إليها نهائيا ....

هناك تعليق واحد:

  1. حنان محمد تحياتي

    مدونة جميلة من فتاة جميلة وطموحة.
    تنوع في المواضيع وهذا دليل على تنوع ثقافتها.

    راق لي ما شاهدت وقرات في مدونتك الالجميلة.

    استمري
    ودمتي بود

    ردحذف